2012年9月8日星期六

الوصايا العشر لأخلاقيات الحاسوب


ويسترشد كل مجال من مجالات الحياة من خلال مجموعة من القواعد ما هو حق وما هو باطل. الفرق بين "الحق" و "خاطئة" لابد من ترسيم في أي مجال من مجالات الحياة. مع تطور التكنولوجيا وزيادة استخدامها، وكان المجتمع لمواجهة القضايا الأخلاقية ذات الصلة تسخير التكنولوجيا. كل علوم الحياة يحتاج أن تعتمد على الأخلاق ويفعل ذلك تكنولوجيا الكمبيوتر! جاء لأخلاقيات الحاسوب المعهد مع الوصايا العشر لأخلاقيات الحاسوب، في عام 1992. كان القصد من وراء إنشاء هذه الوصايا العشر على وضع مجموعة من المعايير لإرشاد الناس إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر أخلاقيا. فيما يلي قائمة من الوصايا العشر للأخلاقيات الحاسب الآلي جنبا إلى جنب مع شرح موجز لها.

انت لا تستخدم الكمبيوتر لإيذاء الآخرين.

هذه الوصية يجعل من الواضح أنه من غير الأخلاقي لاستخدام الكمبيوتر للإضرار مستخدم آخر. ويشمل إيذاء البيانات أو إتلافها بعض المستخدم الآخر أو الملفات. وصية تنص على أنه من الخطأ أن سرقة المعلومات الشخصية لشخص ما عن طريق الكمبيوتر. فمن غير أخلاقية للتلاعب أو تدمير ملفات من أشخاص آخرين من خلال استخدام جهاز كمبيوتر. انه يكرر حقيقة أن كتابة البرامج التي تهدف إلى تحقيق تنفيذ إجراءات خطأ من الناحية الاخلاقية، هو في حد ذاته غير أخلاقي.

انت لا تتدخل في عمل الحاسوب الآخرين.

الفيروسات هي برامج صغيرة بنيت بقصد الإضرار أو تعطيل برامج الكمبيوتر المفيدة. بعض الفيروسات تستهدف إثقال ذاكرة الكمبيوتر عن طريق الاستخدام المفرط للموارد الكمبيوتر. هذه الفيروسات تميل الى فشل جهاز كمبيوتر في تنفيذ المهام المطلوبة. أنها تؤدي إلى خلل في جهاز الكمبيوتر. تطوير أو انتشار البرامج الضارة من هذا القبيل في غير أخلاقية.

انت لا حول تجسس في ملفات الآخرين.

نحن نعلم أن من الخطأ أن تقرأ الرسائل لشخص آخر. على غرار ذلك، فمن غير أخلاقي لقراءة رسائل البريد الالكتروني لشخص آخر. الحصول على ملفات خاصة لشخص آخر هو الخطأ كما اقتحام غرفة لشخص ما. حول تجسس في ملفات لشخص آخر أو شخص آخر قراءة الرسائل الشخصية هو غزو من له / لها خصوصية. من أجل حماية المعلومات من التعرض للهجوم، فمن الأخلاقية لتطبيق مخططات التشفير لذلك.

انت لا تستخدم الكمبيوتر لسرقة.

سرقة المعلومات الحساسة مثل المعلومات الشخصية للموظفين من قاعدة بيانات الموظف، أو كسر في حسابات مصرفية لاسترجاع المعلومات السرية ليس أقل من السرقة. والنقل غير القانوني الالكترونية للأموال هو نوع واحد من عملية احتيال.

انت لا تستخدم الكمبيوتر لتشهد زورا.

أجهزة الكمبيوتر هي أسهل مصادر لنشر المعلومات إلى الجماهير عن طريق الإنترنت. هذا يعني أيضا أن أنباء كاذبة أو إشاعات يمكن أن ينتشر بسرعة وبسهولة من خلال شبكة الإنترنت. تورطهم في تداول المعلومات غير صحيحة غير أخلاقي. نشر معلومات خاطئة عن طريق الانترنت هو مثل أخذ مزية غير مستحقة للتكنولوجيا.

انت لا استخدام أو نسخ البرامج التي لم تكن قد دفعت.

مثل غيرهم من الفنانين أو أي عمل أدبي، والبرمجيات هي أيضا خاضعة لحقوق التأليف والنشر. البرنامج هو نتاج الفكر مبرمجا، وأنه من المهم أن تحترم المواهب وإيلاء الاهتمام الواجب لحقوق له / لها. الحصول على نسخ غير قانونية من البرمجيات حقوق الطبع والنشر غير أخلاقي.

انت لا تستخدم موارد الكمبيوتر الآخرين دون ترخيص.

يتم دعم متعدد المستخدمين نظم من قبل هوية المستخدم وكلمات السر الخاصة. كسر كلمة السر في بعض المستخدم الآخر، وبالتالي الانغماس في الفضاء ماله الخاص على الشبكة غير أخلاقي. ليس من أخلاقي الإختراق كلمات السر من أجل الحصول على الوصول غير المصرح به إلى نظام كمبيوتر محمي بكلمة مرور.

انت لا خرج الناس مناسبة أخرى الفكرية.

البرامج التي وضعت من قبل مبرمجا في مؤسسة هي له / لها ممتلكات. نسخها والترويج لها في اسم واحد نفسه غير أخلاقي. والعمل الإبداعي، وهو برنامج أو التصميم الذي موظف معين يأتي مع، هو له / لها ملكية. فهو خرج من الفكر لشخص ما والجهود. نسخه مع نوايا الأنانية هي في الواقع لا أخلاقية.

انت سوف نفكر في العواقب الاجتماعية لهذا البرنامج أن تكتب.

وعند النظر إلى العواقب الاجتماعية التي يمكن أن يكون لها برنامج، ويصف منظور أوسع للنظر في التكنولوجيا. برنامج كمبيوتر يقطع شوطا طويلا للوصول إلى المنازل للجماهير. في حال كان الشخص يعمل لأفلام الرسوم المتحركة أو هو / هي تصميم لعبة فيديو، هو مسؤولية المبرمجين إلى الالتفات إلى آثار له / لها خلق. في حالة من البرامج، من المهم بالنسبة للمبرمج لتحقيق الاستخدام المحتمل لهذا البرنامج. كتابة الفيروس، وعندما يعرف أحد أنه سوف يكون بمثابة البرمجيات الخبيثة، وغير أخلاقي في الواقع. إذا كان المقصود على محتوى معين للأطفال أو عندما يكون الأطفال عرضة للوصول إلى المحتوى، فإنه من الضروري بالنسبة للخالق هذا المحتوى إلى توخي الحذر حول العواقب الاجتماعية لا بد أن يكون لديها.

انت سوف تستخدم جهاز كمبيوتر في السبل التي تظهر الاحترام والتقدير.

في العالم الحقيقي، ونحن نواجه حالة التي نحن فيها يجب أن تكون لطيفا مع زملائه في زملائنا. مرات عديدة، ونحن بحاجة إلى التعاون معهم وإعطاء كل واحد من الأفراد الآخرين في الاعتبار الواجب. على غرار ذلك، في حين أن التفاعل من خلال جهاز كمبيوتر، وهو شخص يجب أن يكون لطيف لتلك التي هو / هي تتفاعل مع.

الوصايا العشر لأخلاقيات الحاسوب هي الوسيلة لبناء مجموعة من اللوائح لتوجيه المستخدمين الفرديين إلى قاعدة العمليات الحاسوبية ذات الصلة على القيم الأخلاقية القوية. الوصايا هي وسيلة لجعل الناس يفهمون أخلاقيات المشاركة في استخدام التكنولوجيا....

没有评论:

发表评论