2012年9月22日星期六

وزراء أوبك تقرر أن الناتج لن تتغير


حفظ رقابة مشددة على جزء كبير من إمدادات العالم من النفط، ولمح وزراء نفط اوبك قبل اجتماع يوم السبت من هذا الاسبوع انها لن تغير أهدافها في انتاج النفط، مشيرا إلى أن التباطؤ الاقتصادي العالمي والسبب الرئيسي لهذه الخطوة. في الوقت نفسه، انهم يتوقعون أن الطلب على النفط الخام سوف تستمر في النمو. وأشار وزير النفط الانغولي خوسيه ماريا دي Boteho Vascondelos، وقال "ما ينقصنا الآن هو التوازن في أسعار النفط. اعتقد 90 $ هو سعر مريح."

أوبك، والذي يتألف من 12 دولة، وتجتمع بانتظام لتحديد اهداف الانتاج. لم اربعة وزراء من أوبك لا تجعل الاجتماع الأخير خلال عطلة نهاية الاسبوع، بما في ذلك تلك من العراق والكويت وقطر ونيجيريا. في المجموع، ودول أوبك تنتج 35٪ من النفط في العالم، وليس تغيير الحصص التي تحددها بانتظام منذ نهاية عام 2008. ونقل عن وزير النفط السعودي علي النعيمي قوله ان اسعار بين 70 دولارا و 90 دولارا للبرميل يجب أن يكون مقبولا، وهو ما أشار مرة أخرى قبل اجتماع السبت.

بيانات أوبك نفسها تشير الى ان الطلب هذا العام سيصل الى ما معدله 87100000 برميل من النفط يوميا، أي بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل يوميا خلال عام 2001. وأشار ديفيد كيرش، المحلل في شركة بي اف سي للطاقة في واشنطن، "اذا كان الطلب لا تتحول إلى أن تكون أقوى من المتوقع أن أنهم، لا يزال هناك وسادة أمان هناك وأنها يمكن أن تعود في وقت لاحق، وزيادة الإنتاج. أو على الأرجح، ما يحدث هو أن أفراد الغش والخداع. "

没有评论:

发表评论