2012年9月8日星期六

البريتوني السرطان


الصفاق هي رقيقة وحساسة، غشاء شفاف ان خطوط تجويف البطن، ويغطي جميع الأجهزة من تجويف البطن، بما في ذلك الكبد، والأمعاء والمثانة والرحم والمستقيم. هذا الغشاء يحمي محتويات البطن، وتفرز السائل التشحيم التي تساعد الأجهزة من تجويف البطن للانتقال بسلاسة، عندما نتحرك. وتتألف أساسا من الخلايا الظهارية البريتوني، ونفس الخلايا التي تبطن أيضا على سطح المبيض. هذا هو السبب، البريتوني سرطان مماثلة تماما لالنوع الاكثر شيوعا من سرطان المبيض، والمعروفة باسم سرطان الظهارة. عادة ما يتم علاج السرطان على حد سواء البريتوني والظهارية في نفس الطريق. سرطان البريتوني الأولي هو السرطان الذي ينمو في الأنسجة البريتوني. ولكن، عندما مرض السرطان من أجزاء أخرى من الجسم تنتشر في الصفاق، ويشار إليها باسم سرطان البريتوني الثانوية.

أسباب السرطان البريتوني

سرطان البريتوني هو أكثر شيوعا بين النساء والمسنين. الرجال نادرا تطوير هذا النوع من السرطان. الأسباب الفعلية لسرطان البريتوني الابتدائي لا تزال غير معروفة، وإن كان أحيانا يترافق ذلك مع ورثت الجينات المعيبة، ونفس الجين الذي يرتبط عادة لسرطان الثدي وسرطان المبيض.

أعراض سرطان البريتوني

علامات وأعراض سرطان البريتوني ليست محددة للغاية، بمعنى أنه يمكن أن تنتج هذه الأعراض عن طريق العديد من الحالات الصحية الأخرى كذلك. الأعراض عادة ما تكون صعبة للغاية للاعتراف، لا سيما في المرحلة المبكرة من حالة. بشكل عام، من أعراض سرطان البريتوني تشبه أعراض سرطان المبيض. بعض من علامات مهمة وأعراض حالة هي:

* فقدان الشهية

* ألم في البطن، وخصوصا في أسفل البطن

* ألم في البطن وعسر الهضم

* الغثيان والانتفاخ

* إسهال أو إمساك

* التبول المتكرر

* زيادة الوزن غير المبررة أو خسارة

* انتفاخ في البطن نتيجة لتراكم السوائل في التجويف البريتوني

* نزيف مهبلي غير عادي

تشخيص وعلاج السرطان البريتوني

تشخيص سرطان البريتوني يتطلب التقييم السليم من الأعراض، والفحص البدني، وعدد من الاختبارات التشخيصية. الأطباء عادة فحص منطقة الحوض من الجسم للبحث عن أي خلل في المبيضين والرحم والمهبل وقناتي فالوب والمثانة والمستقيم. الاختبارات والامتحانات المختلفة التي يتم تنفيذها وتشمل الموجات فوق الصوتية والاشعة المقطعية، فحص الدم لقياس مستوى من CA-125، حقنة الباريوم أو أدنى اختبار سلسلة الجهاز الهضمي والخزعة.

علاج، فضلا عن التكهن البريتوني سرطان يعتمد على المرحلة التي يحصل اكتشاف السرطان. عموما، يتم الكشف عن البريتوني وسرطان المبيض إلا في مراحل لاحقة، سواء في المرحلة 3 أو المرحلة 4. عندما يقتصر سرطان في بطانة البطن، ويطلق على أنها مرحلة 3، في حين أن المرحلة 4 يعني أن السرطان قد انتشر إلى أعضاء أخرى مثل الكبد والرئتين أو الغدد الليمفاوية. اعتمادا على المرحلة التي تم اكتشاف السرطان، والأطباء تطوير نظام فعال لعلاج السرطان البريتوني خطة.

عادة، وخيارات العلاج المتاحة لهذا السرطان، والجراحة، والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. يتم إجراء عملية جراحية عند وجود كتلة في الحوض، وعندما يكون مكان من حيث سرطان ضعت في البداية ليست واضحة جدا. العلاج الكيميائي، من ناحية أخرى، تعتمد على العقاقير والأدوية التي يمكن أن تمنع نمو وتطور الخلايا السرطانية. وعادة ما يتم هذه الأدوية بعد عملية جراحية، وخصوصا عندما لم يكن ممكنا لإزالة جميع الأورام الخبيثة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، ويمكن العلاج الكيميائي تسبق عملية جراحية، وعندما يشعر بأن الورم كبير جدا، وبالتالي، من الصعب جدا إزالتها. في بعض الأحيان، ويتم أيضا العلاج الإشعاعي إلى تدمير الخلايا السرطانية وذلك بمساعدة من الإشعاع.

ولكن، إذا تم اكتشاف السرطان فقط في مرحلة متقدمة، ثم الخيار الوحيد المتبقي هو داعم أو الرعاية الملطفة، والتي تهدف إلى التخفيف من حدة الأعراض، وذلك لجعل المريض مريحة قدر الإمكان. البريتوني متوسط ​​العمر المتوقع السرطان يعتمد على المرحلة التي تم اكتشاف السرطان، فضلا عن العمر والحالة الصحية الشاملة للفرد. ونفس هذه العوامل أيضا تحديد معدل البقاء على قيد الحياة سرطان البريتوني. لذلك، والتشخيص المبكر هو الجزء الأكثر أهمية لعلاج فعال لسرطان البريتوني، وضمان استرداد المناسب.

没有评论:

发表评论