2012年9月8日星期六

المغص الصفراوي


المرارة هو والكمثرى الصغيرة على شكل الجهاز الذي يقع بالقرب من الكبد. المرارة عبارة عن مخزن للالصفراء، والذي هو السائل المر الذي هو مصفر أخضر اللون البني الداكن أو في اللون والتي يفرزها الكبد. هناك العديد من الأمراض مثل مغص المرارة، والمرارة الصفراوية والمرارة إلخ المغص الصفراوي هو مرض في المرارة التي تسبب التشنج وآلام حادة في منطقة اليمين، أعلى البطن. ويتسبب هذا ألم شديد بسبب وجود حصى في المرارة والقناة الصفراوية. وتشكل هذه حصى في المرارة الصفراوية عندما يصبح الإفراط في المركز ويبدأ لبلورة، والتي يمكن أن تؤدي إلى إعاقة القناة الصفراوية. هناك ثلاثة أنواع من الحجارة المرارة وهي الحجارة الصباغ، والحجارة الكولسترول الحجارة ومختلطة. ويتسبب في ألم بسبب الضغوط التي مورست عندما العضلات في الصفراء عقد القناة ومحاولة لدفع الحجارة المرارة.

فرد يعانون من زيادة الوزن هي في خطر تطوير حصى المثانة الصفراوية أو المرارة. ما يقرب من ثلث المرضى الذين يعانون من حصى المرارة تميل إلى تطوير الألم. النساء الذين هم على حبوب منع الحمل والنساء الحوامل والنساء اللواتي يتناولن الاستروجين استبدال العلاج، وخصوصا بعد سن اليأس هي في خطر أعلى لتطوير ألم الصفراوية. ويمكن أيضا أن يكون سبب المغص الصفراوي بسبب التقدم في السن أو الوراثة. العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تطوير هذا الشرط والسكري، وفقدان الوزن المفاجئ، بعض الأدوية، واضطرابات الجهاز الهضمي. دعونا نرى المزيد حول الأعراض وطرق العلاج وتدابير وقائية من آلام المرارة.

أعراض المغص الصفراوي

هناك مؤشرات عدة والتي يمكن وصفها على المغص الصفراوي. يتم تشغيلها الأعراض حتى عندما يكون الشخص يكسر بسرعة ويأكل وجبة ثقيلة. وفيما يلي بعض من أعراض المغص الصفراوي وتحت؛

* وأكثر الأعراض شيوعا من هذه المشكلة الصحية هو الألم المستمر في منطقة البطن العلوية.

* هناك شعور من الضغط في منطقة البطن العلوية أسفل الصدر، والتي قد تبدو مشابهة لتراكم غاز. ويمكن أيضا أن ألم يكونوا من ذوي الخبرة في المنطقة بالقرب من الكبد. ألم يميل أيضا إلى نشر، ويمكن أن يرى في الكتف الأيمن.

* إن الفرد يمكن أيضا أن الذين يعانون من الحمى والغثيان والتقيؤ تليها.

* إن شعور ثقل، وخصوصا بعد تناول وجبة تحتوي على الدهون هو آخر من أعراض حصى في المرارة.

تشخيص المغص الصفراوي

إذا كان هناك شخص يعاني من الأعراض المذكورة أعلاه، ثم لا بد له من استشارة الطبيب. ويمكن للطبيب إجراء الفحص السريري ومراقبة إذا كان الفرد يواجه أي ألم، وخاصة في منطقة البطن العلوية. ويمكن أيضا الموجات فوق الصوتية التي يمكن اتخاذها لكشف عن وجود حصى المرارة. يجوز للفرد في حاجة أيضا للحصول على دمه اختبار ما اذا كان يعاني من حمى او ما اذا كان يواجه ألم مستمر.

المغص الصفراوي المعالجة

من أجل منع حدوث حصى في المرارة والألم الصفراوي، لا بد من الحفاظ على السيطرة على النظام الغذائي. تجنب أخذ وجبة طعام أن نسبة عالية من الدهون وممارسة نمط حياة صحي. في حال كنت تشخيص هذا الاضطراب مع المرارة، ثم قد يكون الطبيب وصف الطرق التالية من العلاج؛

* الطبيب قد يصف بعض المسكنات لتخفيف الألم الناجم بسبب التهاب المرارة.

* يجب أن يكون النظام الغذائي، والتي يشار إليها أيضا باسم حمية المرارة وتشمل الأطعمة التي هي خالية من الدهون ونسبة عالية من الألياف.

* إذا كان الألم تصبح قاسية، ثم يجوز للفرد أن تخضع لعملية جراحية في المرارة استئصال المرارة ودعا، وهو إجراء لإزالة المرارة المتضررة من خلال شق صغير في البطن.

* في هذه الحالة، هي لاحظت أعراض المغص الصفراوي بعد إزالة المرارة، ثم دواء معين التي تساعد على حل يمكن وصفه للحصى في المرارة.

اتصل بطبيبك على الفور ما اذا كان قشعريرة الخبرة التي تسببت بسبب حمى لأنه قد يكون مؤشرا لالتهاب المرارة، والذي هو التهاب في المرارة. يجب أن الأفراد الذين يتم تشخيص المغص الصفراوي وتشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف في وجباتهم. يجب عليهم أيضا الحفاظ على الوزن وتجنب تناول الاطعمة الدسمة.

没有评论:

发表评论