2012年9月8日星期六

منتفخ البطن


بطن منتفخ هو شعور غير مريح، حيث يظهر حجم المعدة كبيرة بشكل غير طبيعي. هذا هو واحد من أعراض انتفاخ البطن الأكثر شيوعا، وتحدث في الناس يعانون من السمنة المفرطة. الذهاب الى المكتب مع بطن منتفخ، أمر محرج للغاية ويمكن أن تصبح موضوعا ساخنا للنقاش. معرفة السبب الكامن وراء بطن منتفخ، هو المفتاح للتخلص من هذا الشرط مزعج. اقرأ المزيد على بطنه المنتفخة.

أسباب انتفاخ البطن

بطن منتفخ، والمعروف أيضا البطن وعاء، يمكن أن تحدث نتيجة لعدد من الأسباب، وأكثرها شيوعا عدم ممارسة الرياضة. وترد بعض الأسباب الأكثر شيوعا من بطن منتفخ أدناه:

الإمساك

يمكن عدم انتظام حركة الامعاء يسهم أيضا في بطن منتفخ. الناس الذين يعانون من نوبات متكررة من الإمساك، وانتفاخ البطن لديها. انخفضت حركة الامعاء، ويعطي في كثير من الأحيان إلى ظهور تورم في منطقة البطن العلوية. هذا القسم الوسطي منتفخ وغالبا ما يكون نتيجة لتراكم البراز في الأمعاء.

القولون العصبي (IBS)

ويمكن أيضا أن يكون انتفاخ البطن علامة تحذير من أعراض القولون العصبي. كثير من الناس مع تشخيص القولون العصبي، والنفخ خبرة ولها وعاء البطن. وجود تضخم في المعدة يعتبر بداية من الرابطة. هذا هو في الأساس اضطراب الجهاز الهضمي، والتي في الأمعاء الغليظة لا يعمل بشكل صحيح، مما تسبب في البطن التشنج، والإسهال والإمساك.

عسر الهضم

الغذاء غير مهضوم تنتج الغاز في الأمعاء، والتي يطلق شعور غير مريح في شكل بطن منتفخ. دراسات التأكيد على حقيقة أن زيادة الغازات تراكمت في المعدة هو السبب الأكثر شيوعا وراء بطن منتفخ.

قلة النشاط البدني

أسلوب الحياة التي لا تشجع على ممارسة الرياضة، هي المسؤولة بالدرجة الأولى عن التسبب في مشاكل الهضم، والذي غالبا ما يؤدي إلى بطن منتفخ. ويمكن للبطن وعاء تشير إلى زيادة الدهون في البطن، وهو أمر طبيعي بالنسبة للأشخاص الذين الابتعاد عن ممارسة الرياضة.

تناول الأطعمة تشكيل الغاز

أولئك الذين يعانون من بطن منتفخ، وذلك بسبب غازات الأمعاء المفرطة، وتحتاج إلى تعديل نظامهم الغذائي. هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تفاقم هذه المشكلة، لأنها، كما هو معروف لإنتاج الغاز في المعدة. استبعاد هذه الأطعمة من النظام الغذائي غازي، يمكن أن توفر الإغاثة بالتأكيد من زيادة الغازات بناء. بعض من الأطعمة المنتجة للغاز التي يجب تجنبها هي الملفوف، القنبيط والقرنبيط.

استهلاك الكحول

يمكن يشربون البيرة يتوقعون تغييرا في وضعهم التي من شأنها جذب الاهتمام السلبي فقط. لأن هذا هو، الناس الذين يحصلون على شرب البيرة على أساس منتظم، والحصول في نهاية المطاف إلى بطن منتفخ. أيضا، ويشار إلى البيرة البطن، وهذه ظاهرة المعدة كبير هو شائع في الناس الذين هم من المدمنين على البيرة. منضما إلى المعدة حتى تنتفخ بسبب كثرة شرب البيرة. لا عجب، عشاق البيرة التي لا يمكن الاستغناء عدة مكاييل من الجعة إظهار المعدة منتفخة. الشرب أحيانا مثل مرة واحدة في الأسبوع ليست مصدر قلق ولكن نهم في البيرة يمكن أن يجعل في نهاية المطاف في المعدة منتفخة.

الأمعاء إعاقة

يمكن أن يحدث انسداد معوي جزئي في الأمعاء الدقيقة قد يؤدي أيضا إلى انتفاخ المعدة. يحدث هذا لأن المعدة يواجه صعوبة في تفريغ محتوياته. كما نعلم جميعا، يتم تمرير المواد الغذائية التي تدخل بلعها المعدة وصولا الى الامعاء الدقيقة لعملية الهضم. ومع ذلك، بسبب انسداد في الامعاء، سوى كمية صغيرة من الطعام من المعدة تصل إلى الأمعاء، والباقي يبقى تعفن في المعدة. هذا التراكم من الطعام يؤدي إلى المعدة حتى تنتفخ. عدم الراحة بالقرب من بطن زر، والإمساك، والتقيؤ (الانسداد الكامل) والإسهال (انسداد جزئي) هي بعض من الأعراض الشائعة من انسداد معوي.

الإفراط في تناول الطعام

العادات الغذائية غير الصحية هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للبطن منتفخ في الأطفال. السمنة لدى الأطفال في ازدياد، ويرجع ذلك أساسا إلى عدم وجود عادات غذائية سليمة. هذه العادة من وجود اثنين من الحجم الكبير وجبات الطعام وتخطي وجبة الإفطار والوجبات الخفيفة مساء، يمكن أن تؤثر سلبا على الصحة، وتؤدي إلى بروز البطن. من ناحية أخرى، إذا كان واحد يفضل أن تشمل 5-6 وجبات في حياته اليومية الروتينية، ثم شخص من غير المرجح أن تعاني من بطن منتفخ.

مع تعديل نمط الحياة معينة، يمكن للمرء أن يحصل بالتأكيد التخلص من بطن منتفخ. ممارسة روتينية جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي يعزز العادية حركة الامعاء (حمية عالية الألياف والكثير من الماء)، هو المفتاح للقضاء على البطن وعاء. استخدام المطهرات المعوية لطرد من النفايات غير المرغوب فيها، ويمكن أيضا أن يكون الحل لتخفيف التوتر المصاحب بطن منتفخ. في حال والاضطرابات المعدية المعوية هي السبب التي أحدثت هذا التغيير غير عادية في حجم البطن، ثم العلاج المناسب يجب أن يؤخذ في أقرب وقت ممكن، لاستعادة طبيعي حجم البطن.

没有评论:

发表评论