2012年9月10日星期一

احتقان الصدر في الرضع


احتقان الصدر هو في الأساس عرض من أعراض مرض معين أو عدوى مزمنة، الأمر الذي يؤدي إلى تكوين المخاط في الرئتين، وكذلك الجهاز التنفسي، مما يجعل من الصعوبة تجربة شخص في التنفس. في بعض الأحيان، يمكن للشخص يتعرض للإزعاج في التنفس لأكثر من أسبوع أو أسبوعين. وعلى الرغم من يمكن أن يتأثر أي شخص من احتقان الصدر في أي سن، احتقان في الصدر عند الرضع أمر شائع نسبيا.

احتقان في الصدر ويسبب

يمكن أن يكون سبب احتقان في الصدر إما بسبب العدوى الفيروسية، البكتيرية أو الفطرية في الجهاز التنفسي العلوي للشخص. السبب الأكثر شيوعا من احتقان الصدر هو نزلات البرد، الأمر الذي يؤدي إلى كمية وفيرة من إفراز المخاط الذي يؤدي في النهاية إلى احتقان في الصدر، وكذلك الأنف. بسبب نظام المناعة لديهم النامية، والأطفال عرضة لأمراض الحساسية المختلفة كذلك. عندما المهيجات التي تسبب الحساسية تدخل الجسم، ويفرز المخاط كآلية للدفاع. لكن هذا المخاط يؤدي بدوره إلى تراكم في الجهاز التنفسي ويسبب احتقان في الصدر. ومن المعروف أيضا أن مختلف التهابات الجهاز التنفسي العلوي للتسبب احتقان في الصدر عند الرضع.

كيفية علاج احتقان الصدر في الرضع؟

على الرغم من احتقان الصدر هو أكثر شيوعا لدى الرضع منه عند البالغين، فإنه من الصعب نسبيا لتشخيص أو علاج الحالة. تخفيف احتقان في الصدر عند الرضع هو من الصعب بعض الشيء، لأنه على عكس الكبار، لا ينبغي أن تدار من قبل الأطفال الرضع أكثر من الأدوية المضادة. ان المهمة الاكثر اهمية هو الحفاظ على أنف الطفل خالية من تراكم المخاط. ويمكن القيام بذلك عن طريق يقطر كمية صغيرة من محلول ملحي في أنف الطفل، وإزالة تراكم في الأنف مع حقنة لمبة، وبعد دقيقة أو اثنتين. واحد من العلاجات الصدر الازدحام المشهود على نطاق واسع للأطفال الرضع هو تطبيق قليلا فرك بخار للأطفال قوة على صدر الطفل. فإن بخار مساعدة في تطهير أنبوب الأنف والتخفيف من طفل من الكتم. عند القيام بذلك على الرغم من أنه من الحكمة أن تحقق ما إذا كان الطفل يعاني من الحساسية لفرك بخار. ويمكن أن يتم هذا من خلال تطبيق كمية صغيرة من بخار فرك على الجلد. على الرغم من مؤقت، طريقة أخرى لعلاج احتقان الصدر عند الرضع هو جعل نوم الطفل في موقع مرتفع وذلك للحد من نمو مخاط في صدره.

غيرها من العلاجات لاحتقان الصدر الأطفال

غيرها من الأساليب المذكورة أعلاه، يمكنك أيضا استخدام المرطب في غرفة الطفل. وهذا سوف يساعد في تخفيف مخاط في تجويف الطفل الأنف والصدر، مما تشتد الحاجة إليها التخفيف من احتقان في الصدر. يمكنك أيضا تشغيل دش الماء الساخن في الحمام، وانتظر 10 إلى 15 دقيقة في الحمام مع الطفل. سوف تنتج البخار في الحمام تتصرف مثل المرطب ومسح الجهاز التنفسي من مخاط غير مرغوب فيه.

وإن لم يكن مرض خطير، يمكن أن احتقان في الصدر عند الرضع تجعل من الصعب على الطفل في التنفس. الأهم من ذلك، كما لم يكن الطفل قادرا على التعبير عن عدم الراحة، ويصبح من الصعب تشخيص الحالة. الجهاز المناعي للرضع ضعيفة، وهذا هو السبب الذي لوحظ عادة الأمراض المعدية لدى الأطفال. الأطفال أكثر عرضة للشروط الأساسية للاحتقان في الصدر، وبالتالي ينبغي توفير العناية الطبية في أقرب وقت ممكن. المحافظة على نظافة البيئة المحيطة بهم وحضور لاحتياجات الطفل الصحية الأساسية يمكن أن تساعد في الوقاية من احتقان في الصدر عند الرضع إلى قدر كبير، ومنع ما من شك أفضل من علاج احتقان الصدر.

في البالغين، ويمكن اتخاذ تدابير بسيطة، مثل استنشاق بخار الكافور أو شرب مزيج من مسحوق الكركم والماء، وتساعد في تخفيف مشكلة الازدحام في الصدر. في الواقع، وشرب الشاي الأخضر يعتبر واحدا من علاج أكثر فعالية منزل الصدر الازدحام. العلاجات المنزلية أخرى تشمل تناول الطعام حار وشرب الشاي الساخن. على الرغم من أنها نجحت في توفير الإغاثة من الإغاثة احتقان في الصدر، وانها ليست من المستحسن محاولة هذه التدابير مع الأطفال الرضع أو الأطفال الصغار.

没有评论:

发表评论