2012年9月11日星期二

في العمود الفقري التهاب السحايا في أشخاص


وتحيط بالحبل الشوكي والدماغ عن طريق الغشاء المبطن دعا السحايا. هناك ثلاث طبقات من السحايا في هذا المجال، والتي تكفل الحماية المناسبة للمخ والنخاع الشوكي. التهاب السحايا في العمود الفقري هو مرض خطير معد يصيب أنسجة السحايا. ونتيجة لذلك، والتهاب السحايا يحدث في وتنتشر العدوى في السائل الشوكي. هذا هو مرض شديد العدوى. ويمكن للبالغين من جميع الفئات العمرية يعانون من مرض التهاب السحايا في العمود الفقري ولكن المسنين هم في خطر أعلى للحصول على هذا المرض كما لديهم ضعف النظام المناعي.

أسباب التهاب السحايا في العمود الفقري في أشخاص

يصنف مرض التهاب السحايا في العمود الفقري والتهاب السحايا الجرثومي في العمود الفقري وغير الجرثومية. ويطلق على التهاب السحايا الجرثومي كما هو معروف التهاب السحايا والتهاب السحايا القيحي غير الجرثومي والتهاب السحايا العقيم. وكان السبب الأغلب التهاب السحايا في العمود الفقري في المرضى البالغين في هجوم جرثومي. هناك نوعان من البكتيريا، والتي تعتبر مسؤولة عن التسبب في هذا المرض. هم العقدية الرئوية والنيسرية السحائية. بكتيريا المكورات يهاجم الجهاز التنفسي العلوي الأول ويسبب العدوى هناك. في وقت لاحق، فإنه يدخل في مجرى الدم وتصل إلى الحبل الشوكي حيث يخترق السحايا. النيسرية السحائية يصيب الأغشية الواقية من السحايا مباشرة. ونادرا ما وجدت التهاب السحايا الجرثومي في البالغين وغير ليست مسألة صحية خطيرة بالمقارنة مع التهاب السحايا في العمود الفقري التي تسببها البكتيريا. يمكن تشغيله عن طريق العدوى الفيروسية، والعدوى الفطرية والحساسية المخدرات، الخ.

أعراض التهاب السحايا في العمود الفقري في أشخاص

قد تنتج أعراض مرض التهاب السحايا في العمود الفقري في غضون ساعة أو ساعتين من العدوى أو قد تتطور ببطء بعد بضعة أيام. ويمكن التعرف على هذه الأعراض ضمان التشخيص السليم للمرض في مرحلة مبكرة. خصائص التهاب السحايا في العمود الفقري في المرضى البالغين تختلف قليلا عن تلك التي الأطفال. وتناقش بعض من السمات الرئيسية من أعراض مرض التهاب السحايا في العمود الفقري التي لوحظت في البالغين أدناه.

* ارتفاع درجة الحرارة: حمى العمود الفقري التهاب السحايا، كما يشار إلى حمى الدماغ، ويرتفع بسرعة، وغالبا ما ترفض أن تهدأ حتى بعد أخذ الأدوية.

* صداع شديد يرافقه تيبس الرقبة: وهذه هي اثنين من أكثر الأعراض التي يسهل التعرف عليها من التهاب السحايا في العمود الفقري لدى البالغين. في هذا الشرط، والعنق وغالبا ما يصبح شديدة بحيث يجد المرء صعوبة في تحريك الرأس أو لمس الصدر مع الذقن.

* الغثيان والتقيؤ: عادة ما يترافق مع هذه صداع التهاب السحايا. هذه الأعراض تختفي 2 في أقرب وقت صداع يذهب بعيدا.

* التشوش الذهني: وبما أن عدوى له تأثير ضار على الدماغ، ويؤدي إلى مشاكل مثل الارتباك، وانخفاض الوعي وصعوبة في التركيز.

* رهاب: رهاب أو الحساسية المفرطة تجاه الضوء هو عرض من أعراض مشتركة كما لوحظ نتيجة لذلك، والمرضى التهاب السحايا يشعر بالألم في عيونهم عندما يتعرضون للضوء الساطع.

* أعراض أخرى: هناك بعض الأعراض العامة الإضافية التي لوحظت في هذه الحالة. هم سرعة التنفس، والتعب، والنعاس، وآلام المفاصل، وتشنج العضلات، والتهيج، وصعوبة في تناول الطعام، إلخ.

علاج لالتهاب السحايا في العمود الفقري في أشخاص

التهاب السحايا في العمود الفقري ليست مشابهة للحمى المعتادة التي يمكن معالجتها مع أكثر من الأدوية المضادة. يجب أن يتم العلاج تحت إشراف طبي فقط. ويتم تشخيص ذلك مع مساعدة من أعراضه، والفحص البدني للمريض، وسلسلة من الاختبارات المعملية. البزل القطني هو واحد من الاختبارات المعملية الأساسية التي تؤكد وجود عدوى في الجسم. لهذا، يتم أخذ عينة من السائل الشوكي من قبل إدخال إبرة في العمود الفقري وبعد ذلك يتم اختبار للعدوى. وتجرى اختبارات الدم مثل فحص الدم الكامل العد وثقافة الدم وكذلك الأشعة السينية، والاشعة المقطعية، وما إلى ذلك لتشخيص لها. في معظم حالات التهاب السحايا الجرثومي في البالغين في العمود الفقري، ويحتاج المريض إلى المستشفى ووضع تحت المراقبة. وتستخدم المضادات الحيوية لعلاج التهاب السحايا في العمود الفقري، والتي يمكن أن تدار إما شفويا أو عن طريق الوريد. إذا كانت الحالة الصحية للمريض هو خطير، والأطباء يفضلون الوريد من الأدوية. كان مصحوبا أدوية الستيرويد التي يمكن اسقاط تورم في السحايا، وبالتالي يتم منع أي نوع من الأضرار التي لحقت الدماغ والحبل الشوكي. وترد أيضا السوائل الوريدية للمريض للحفاظ على أجسامهم رطب، وهو أمر مهم للحد من تورم في الدماغ. إذا تبين أن هناك تراكم السوائل المصابة في الحبل الشوكي وبين غشاء للحماية، ثم ينضب من ذلك عن طريق العمليات الجراحية.

على الرغم من مرض التهاب السحايا في العمود الفقري هو مسألة خطيرة، يمكن أن المريض يشفى تماما مع العلاج في الوقت المناسب. عادة، في وقت الانتعاش حوالي اسبوعين. ومع ذلك، إذا تأخر العلاج، قد تحصل على سد الأوعية الدموية في الدماغ ويؤدي الى ضرر دائم في الدماغ. أحيانا، يمكن أن تكون قاتلة أيضا. وبالتالي، استشارة الطبيب مع أقل تأخير عند بدء مراقبة الأعراض المذكورة آنفا.

没有评论:

发表评论