2012年9月9日星期日

أعراض الفشل الكلوي


وتقع وهما على شكل حبة الكلى على جانبي العمود الفقري بالقرب من خط الخصر، وأسفل القفص الصدري. الكلى هي الأجهزة الهامة في الجسم كما أنها تزيل الفضلات والمواد السامة من الدم. الكلى تساعد الجسم في التخلص من هذه المنتجات والمياه الزائدة عن طريق البول. عندما الكلى لا تعمل بشكل صحيح، والحصول على تراكم المواد السامة والمياه الزائدة في الجسم مما يؤدي إلى مضاعفات صحية مختلفة. ويشار إلى هذه الحالة مثل الفشل الكلوي. يمكن أن يكون الفشل الكلوي الحاد أو المزمن. يمكن الفشل الكلوي تكون قاتلة في بعض الأحيان. ولذلك فمن الضروري التعرف على الأعراض في وقت مبكر من الفشل الكلوي. قبل أن نلقي نظرة على أعراض الفشل الكلوي، دعونا نلقي نظرة على ما هو المقصود من الفشل الكلوي الحاد والمزمن.

الفشل الكلوي الحاد والمزمن

عندما يمر الدم عن طريق الكلى، كبيبات الكلى في مساعدة تصفية الدم. وحدث انخفاض في معدل الترشيح الكبيبي يشير إلى أن الكلى لا تعمل بشكل صحيح. عندما يحدث هذا على مر السنين، كما هو معروف الفشل الكلوي المزمن، وعندما يحدث فجأة في بعض أيام أو أسابيع أو أشهر، وكما هو معروف فشل كلوي حاد. في حالة الفشل الكلوي المزمن والكلى تفقد قوتها تدريجيا على مدى فترة من الزمن. الأطباء تصنيف المرض في خمس مراحل الفشل الكلوي. في الفشل الكلوي الحاد والكلى يعانون من فقدان مفاجئ من وظيفة، نسبيا على مدى فترة زمنية أقصر. يمكن وقوع حادث أو إصابة مفاجئة يسبب الفشل الكلوي الحاد. ويتم التشخيص السريع مع مساعدة من مختلف الاختبارات مثل اختبار الدم اليوريا النيتروجين (بون)، فحص الدم والشوارد اختبار الكرياتينين. يساء تفسيرها في وقت مبكر أعراض الفشل الكلوي عند كبار السن والتي هي غامضة بشكل عام، وبشكل متقطع، كما أعراض أمراض عادية خفيفة. العلاجات المختلفة المتاحة لإبطاء التقدم من الفشل الكلوي ولكن عن المصابين بمرض الفشل الكلوي مرحلة متقدمة، زرع الكلى هو ضروري من أجل البقاء. لذلك الاعتراف من أعراض الفشل الكلوي، وخاصة، وأعراض الفشل الكلوي في الأطفال أمر بالغ الأهمية. لا يستطيع الأطفال وصف المشاكل الصحية بشكل صحيح. حتى الآباء والأمهات في حاجة لمراقبة الأعراض. وهنا لائحة من أعراض الفشل الكلوي الحاد.

أعراض الفشل الكلوي الحاد

* ألم في البطن

* احتباس الماء أو تورم في القدمين والساقين والوجه

* آلام الظهر

* على الدوام شعور العطش وجفاف الفم

* انخفاض كمية البول

* الصداع، والنعاس

مشاكل المعدة * مثل الغثيان وفقدان، والتقيؤ الشهية

* التعب والخمول

* القلق، والأرق زيادة

أعراض الفشل الكلوي المزمن

* رائحة الفم الكريهة

* ارتفاع ضغط الدم

* تقلصات العضلات، وتشنجات الساق وخاصة، ارتعاش العضلات

* انخفض التغيير في تواتر التبول، وكمية البول

* تغير واضح في لون البول

* الغثيان والقيء وفقدان الشهية

* لون الجلد الشاحب، والجلد كدمات بسهولة، حكة في الجلد

* الشعور بالضعف والتعب

* تورم الوجه واليدين والساقين والقدمين والكاحلين

* الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، وخصوصا في الليل

* السقطات المتكررة

* دوخة، عدم القدرة على التركيز

* الشعور بالبرد حتى في محيط دافئ

* صعوبة في التنفس

* جفاف الفم، الشعور بالعطش

* مسامير تحول شاحب

* ضجة كبيرة من المسامير والإبر في اليدين والقدمين، أو أجزاء أخرى من الجسم

أعراض المرحلة النهائية الفشل الكلوي

معدل منخفض جدا من الترشيح الكبيبي (فقط 15٪) إلى المرحلة الأخيرة أو الخامسة من الفشل الكلوي ويتم التعرف على أنها نهاية مرحلة المرض الكلوي. لا يزال، وخيارات العلاج مثل زراعة الكلى وغسيل الكلى المتوفرة للمرضى. أعراض نهاية مرحلة الفشل الكلوي هي:

* وجه تورم اليدين والقدمين والبطن

* لسان شعري الأبيض، رائحة الفم الكريهة، مثل رائحة النشادر

* حكة شديدة في الجلد، حكة في العيون

* جلد مصفر أو رمادي

* التعب الشديد

* حجم تقلص إلى حد كبير من البول

* الغثيان والتقيؤ وفقدان الشهية

* وظيفة الدماغ المتضررة، والمضبوطات والارتباك

وآمل هذه المادة على أعراض الفشل الكلوي وغنية بالمعلومات. ويمكن في وقت مبكر أعراض الفشل الكلوي السيطرة عليها بسهولة مع دواء سريع واتباع نظام غذائي سليم، وبالتالي تباطؤ أسفل تطور المرض.

没有评论:

发表评论