2012年9月19日星期三

تجارب علمية ممتعة وسهلة للأطفال


العلم هو الموضوع رائعة، والتي يمكن للأطفال الحب إلا إذا قدم بطريقة مثيرة للاهتمام. وعلاوة على ذلك، والعلم هو الموضوع، والتي لا ينبغي أن يكون مجرد علم من الكتاب المدرسي ولكن أيضا مع استكمال جلسات عملية لإثبات المبادئ العلمية. كما طالب يتم رسمها معظم الاطفال الذين يكرهون دروس العلم إلى أنه نظرا لجلسات عملية أثناء الذي كان من الممكن للأطفال لمعرفة نتائج التجارب العلمية من تلقاء نفسها.

في حال كنت تريد لطفلك لاستكشاف مجال العلوم من تلقاء نفسها، ثم وهنا بعض التجارب العلمية البسيطة التي يمكنك تشجيع طفلك على القيام بها. وهناك أيضا مختلف مجموعات التجربة العلمية أو مجموعات، والتي توفر المواد الكيميائية الأساسية، وأجهزة ومتطلبات أخرى للأطفال لإجراء التجارب. في حال كنت لا ترغب في شراء هذه المجموعات العلم، لا تزال هناك الكثير من التجارب التي يمكن القيام بها في المنزل باستخدام أشياء بسيطة يمكن الحصول عليها بسهولة في المنزل.

تجارب علمية ممتعة

هنا لقد جمعت بعض التجارب العلمية سهلة وممتعة، والتي يمكن البرهنة بسهولة إلى وأداء حتى من قبل الأطفال. لا يمكن أن يؤديها معظم هذه التجارب في المنزل مع القليل من الإشراف والمساعدة من الأهل. والمضي قدما في اختيار سبيل التجربة، التي لن تكون فقط تجربة ممتعة للطفل ولكن أيضا وسيلة رائعة لتعلم المبادئ العلمية الأساسية.

من السهل العلوم تجربة 1 # وضع البذور

المتطلبات: بذور أي نبات، وعاء من الحدائق العامة، وخصوبة التربة ورطبة والبستنة والمياه.

الإجراء: واحدة من التجارب الأكثر أساسية وسهلة للأطفال ينمو نبات من البذور. كل ما عليك فعله هو أن تأخذ كوب صغير أو وعاء من حجم مناسب والمادية. إضافة بعض التربة الرطبة الخصبة من الحديقة في وعاء. تضع بعض البذور في وعاء ونسأل الطفل في ري بانتظام. وضع كوب أو وعاء لفي ضوء الشمس بحيث البذور الحصول على ما يكفي من التعرض لأشعة الشمس.

الأشياء لتعلم: إن الأطفال سوف تتمتع الفروع وتطوير الجذور من البذور، وسيكون أيضا تجربة تعليمية كبيرة للطفل. تعليم الطفل كيف الماء والتربة وضوء الشمس، والبذور اللازمة لإنشاء ونمو النبات. يمكنك تمديد فترة الدورة التعليمية من خلال إدخال الأطفال إلى أجزاء مختلفة من النبات - بدءا من الجذر، الساق، الأوراق، والأزهار حتى والفواكه.

من السهل تجربة علم الكهرباء الساكنة # 2

المتطلبات: مشط الثابت من البلاستيك، أو بالون، خيط، قطعة من الحبوب الجافة.

الإجراء: ربط مجرد قطعة من الحبوب إلى واحدة من نهاية قطعة من الخيط. العثور على مكان لنعلق على الطرف الآخر من الخيط. فقط بتصوير الموضوع على حافة منضدة. تأكد من أن مشط نظيف حقا وخالية من أية أوساخ والنفط. الآن فرك فقط خلال تمشيط الشعر الجاف طويل أو بطانية صوفية بحيث يحصل تكلف بها بسبب الكهرباء الساكنة للاحتكاك. الآن جلب ببطء المشط بالقرب من الحبوب. فإن قطعة من الحبوب مرتبطة الموضوع أرجوحة للمس مشط. لأنه عقد حتى الحبوب يبتعد من تلقاء نفسه. فإن الحبوب تميل إلى الابتعاد عن مشط الآن.

الأشياء لتعلم: إن الشيء الذي يمكن تعلمه من قبل الأطفال هو أن تمشيط الشعر تسبب في نقل الإلكترونات من الشعر إلى المشط. منذ وجهت سلبا على مشط مع الكهرباء الساكنة، وقد جذبت الحبوب محايدة لذلك. وعندما لمست من الحبوب المشط، نقل الإلكترونات إلى الحبوب مما أدى إلى نقل شحنة سالبة. وهكذا منذ وجهت سلبا على كل من مشط والحبوب وبعد فترة من الوقت، أدى ذلك إلى تنافر.

没有评论:

发表评论