2012年9月19日星期三

الغضروف وظيفة


الغضروف هو نسيج ضام قاسية ولكنها مرنة وجدت في أنحاء كثيرة من الجثث البشرية والحيوانية. على سبيل المثال، الغضروف موجودا في المفاصل بين العظام والقفص الصدري والأذن والأنف والشعب الهوائية والأقراص بين الفقرات، الكوع، الركبة والكاحل. فمن صلابة ومرونة أقل من العضلات ولكن ليس من الصعب كما وجامدة والعظام. والمقطع التالي يساعدك على معرفة المزيد عن أنواع وأهمية من الغضروف.

أنواع الغضروف

"الغضروف وظيفة" هو واحد من المقاطع الأكثر تحديا من الأنسجة. غضروف تلعب دورا هاما في حياة الحيوانات والأسماك أيضا. غضروف زجاجي، مليف والغضاريف المرنة هي ثلاثة أنواع رئيسية من الغضروف في جسم الإنسان. يتم إجراء غضروف تتألف من المصفوفة خارج الخلية مكونة من ألياف الكولاجين، مادة الأرض التي هي غنية في بروتيوغليكان، وألياف الإيلاستين. ثلاثة أنواع من غضروف، الموصوفة أعلاه، تختلف من حيث المبالغ النسبية لهذه المكونات الثلاثة الرئيسية. لا توجد الأوعية الدموية في الغضروف، وبدلا من ذلك، نشر المواد الغذائية من خلال مصفوفة. بالمقارنة مع غيرها من الأنسجة الضامة، وإصلاح الغضروف ينمو ببطء أكثر. لذلك، فإنه من الصعب رأب الغضاريف التالفة.

مرونة الغضاريف موجودة في لسان المزمار والنفير. مليف موجود مؤقتا في مواقع كسور العظام وبشكل دائم في ثلاثة مواقع رئيسية في الجسم، والأقراص الفقرية في العمود الفقري، في الغضروف المفصلي في الركبة ونتيجة لغطاء من لقمة الفك السفلي في المفصل الصدغي. الغالبية العظمى من الغضروف الجسم هو غضروف زجاجي وانها وجدت في المفاصل diarthroidal تغطي العظام الطويلة. كان موجودا في لوحة نمو العظام الطويلة التي تنمو خلال مرحلة الطفولة. كما كنت مهتما في معرفة ما هي وظائف الغضروف، كما آمل، والمقطع التالي شحذ شهيتك.

وظائف الغضروف

* الغضروف يحمل بعض العظام معا، على سبيل المثال غضروف الضلع،. فهو يجعل منطقة واقية من الصدمات.

* الغضروف يساعد في تكوين عظام الأطفال في تزايد. في الأطفال الصغار، ومصنوعة نهايات العظام الطويلة من الذراعين والساقين تتكون من الغضاريف التي تتغير تدريجيا في العظام وتنمو لفترة أطول.

* الغضروف هو نسيج الوحيد الذي لا يتوقف عن النمو! يجب أن كنت قد لاحظت أن بعض الطاعنين في السن لديها أكبر شحمة الأذن والأنف أكبر الغايات. وذلك لأن الغضروف موجودا في تلك المناطق.

* الغضروف يعمل تماما مثل وسادة في المفاصل بحيث يتم منع احتكاك العظام مع بعضها البعض. على سبيل المثال، الغضروف في الركبتين والمرفقين وتعمل مثل وسادة في العظام. الغضروف يساعد على تجنب آلام المفاصل.

* مرونة الغضروف هو الأكثر مرونة الغضاريف لاحتوائه على ألياف الإيلاستين أكثر. تحقيق التوازن المثالي بين الهيكل والمرونة التي توفرها هذه الغضروف يساعد على الحفاظ على هياكل أنبوبية مفتوحة. كان موجودا في الأذن الخارجية، والحنجرة، وأنابيب السمعية، على سبيل المثال.

* غضروف زجاجي خطوط العظام في المفاصل، ومساعدتهم على التعبير بشكل سلس. يتكون غضروف زجاجي يصل معظمهم من نوع ألياف الكولاجين الثاني. يتم استبدال التالف عموما غضروف زجاجي مع مليف، التي للأسف لا يستطيع تحمل الوزن بسبب جمودها وصرامتها. الأرز (الراحة، الثلج، الضغط والارتفاع) يشجع انتعاش سريع، في حال كنت قد تمزق غضروف في الركبة.

* مليف هو الأقوى والنوع الأكثر جمودا من الغضروف، لأنه يحتوي على مادة الكولاجين أكثر من الأنواع الأخرى. الكولاجين في الغضروف الليفي هو أكثر من النوع الأول من الكولاجين، والتي هي اشد من النوع الثاني. تم العثور على الغضروف الليفي في الأقراص الفقرية. فهو يساعد ربط الأوتار والأربطة والعظام. كان موجودا في مناطق الضغط العالية الأخرى، ويحمي المفاصل من الصدمات.

غضروف اضطرابات

هناك العديد من الاضطرابات التي ترتبط مع وظيفة الغضاريف التالفة. عندما يتم متحجر الغضروف أو تحويلها إلى العظام، وهذا يحد من حركة المفصل. مثل هذه الاضطرابات تأتي في إطار مجموعة من chondrodystrophies. تدهور الغضروف في المفاصل هي واحدة من أهم أعراض التهاب المفاصل، الأمر الذي يؤدي إلى حركة محدودة، والتهاب المفاصل والشديدة. دانة هو اضطراب الغضروف مما يؤدي إلى قصر القامة. في آخر اضطراب الغضروف، ودعا أورام حميدة تم العثور على ورم غضروفي في الغضروف.

في هذه الأيام، وتقنيات الهندسة الحيوية يجري تطويرها مما قد يساعد على توليد غضروف جديد. العلماء يجرون تجارب على استخدام المواد الخلوية "سقالة" والخلايا المستزرعة، لأنها تحاول ان تنمو غضروف اصطناعي. وهذا قد يساعد في تخفيف الألم في المفاصل المتضررة، ويمكن أن تعزز سهولة الحركة في المفاصل.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد في الحفاظ على المفاصل صحية ومؤثرة. واتباع نظام غذائي يوفر جميع العناصر الغذائية الأساسية في النسب الصحيح يساعد في الحفاظ على الصحة العامة للفرد. يمكن أن العادات السيئة مثل الإفراط في تناول الكحول والمخدرات والوجبات السريعة (مما يؤدي إلى زيادة الوزن)، والتدخين يؤثر على الصحة على محمل الجد. وآمل أن تكونوا وجدت المعلومات السابقة حول وظيفة الغضروف مفيد. العناية!

没有评论:

发表评论